رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمستشار الألماني يناقشان الأوضاع في السودان ويؤكدان دعمهما للحل السياسي

برلين بالعربية4 مايو 2023188 مشاهدة
"رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمستشار الألماني يناقشان الأوضاع في السودان ويؤكدان دعمهما للحل السياس
"رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمستشار الألماني يناقشان الأوضاع في السودان ويؤكدان دعمهما للحل السياس

تم مناقشة العديد من القضايا خلال لقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الخميس، بما في ذلك الأوضاع في السودان. وصل شولتس إلى إثيوبيا في وقت سابق اليوم، في إطار جولته البالغة ثلاثة أيام في شرق أفريقيا.

أشار فكي إلى أن المفوضية الأفريقية، التي يتخذ مقرها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تنسق جميع الجهود المبذولة لتسوية الوضع في السودان، مع إعطاء الأولوية لتحقيق وقف لإطلاق النار وفتح ممر إنساني، وجمع الأطراف على طاولة المفاوضات. وأكد أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في السودان، وأن الحل الوحيد هو التوصل إلى حل سياسي.

من جانبه، أعرب شولتس عن دعم بلاده للتسوية السلمية للصراعات في أفريقيا، وخاصة في السودان، وأكد أنه سيستمر في تقديم الدعم للقارة. وأشار إلى أن بلاده ستدعم نهج أفريقيا لتأكيد الاعتماد على النفس في مختلف المجالات. ومن المقرر أن يزور شولتس كينيا خلال جولته الأفريقية الحالية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق