برج التلفزيون برلين: معلم سياحي يعكس تاريخ المدينة

تاريخ بناء برج التلفزيون برلين وأهميته السياحية

برلين بالعربية4 مايو 2023183 مشاهدة
برج التلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm
برج التلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm

يعد برج التلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين. ويعد البرج أيضًا أعلى بناء في ألمانيا، وأحد أعلى المباني في أوروبا.

تم بناء برج التلفزيون برلين في عام 1969، وكان يعد في ذلك الوقت أحدث برج للبث التلفزيوني في العالم. وقد قام بتصميم البرج مهندس البناء الألماني هيرمان هنسلر Hermann Henselmann، والذي كان يعمل في ذلك الوقت كعميد في كلية الهندسة المعمارية بجامعة برلين الشرقية.

تم بناء البرج بواسطة حوالي 700 مهندس وعامل، واستغرق بناؤه حوالي أربع سنوات. وبلغ ارتفاع البرج في ذلك الوقت 365 مترًا، وكان يعد واحدًا من أعلى المباني في العالم.

ويتكون برج التلفزيون برلين من ثلاثة أجزاء رئيسية، حيث يتواجد في الجزء العلوي من البرج قاعة مطعم تدور حول نفسها بمعدل دورة كاملة كل ساعة، وتوفر إطلالات رائعة على المدينة. ويوجد في الجزء الأوسط من البرج منصة مراقبة توفر إطلالات بانورامية على برلين، وتعد هذه المنصة واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة.

وتم تجديد برج التلفزيون برلين في الفترة من 1999 إلى 2001، حيث تم إضافة مصعد سريع يمكنه الوصول إلى الجزء العلوي من البرج في غضون 40 ثانية فقط، كما تم تجديد وتحديث الهيكل الخارجي للبرج وتثبيت أضواء جديدة تتلألأ في الليل، مما جعل البرج يبدو أكثر جاذبية للزوار.

وقد أصبح برج التلفزيون برلين علامة مميزة للمدينة، ويستقطب الآن ملايين السياح كل عام. ويعد البرج أحد أهم المواقع السياحية في برلين، حيث يتمتع الزوار بإطلالات رائعة على المدينة ويتمكنون من الاستمتاع بتناول الطعام في أعلى المبنى في المدينة.

ويعتبر برج التلفزيون برلين شاهدًا على تاريخ المدينة، حيث تم إنشاؤه في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويعد رمزًا للتجديد والتطور في برلين. وتعكس التصميمات المعمارية المتميزة للبرج والتحديات التي واجهتها فرق الهندسة المعمارية الألمانية في الفترة الحالية، مما يجعلها جزءًا من التاريخ الحديث للمدينة.

وبذلك، يعتبر برج التلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm أحد المعالم السياحية الرائعة في برلين، ويمثل عنصرًا مهمًا من تاريخ المدينة وتطورها.

على الرغم من أن برج التلفزيون برلين يعتبر معلمًا سياحيًا رائعًا، إلا أنه تعرض لبعض الأحداث الهامة على مر السنين. على سبيل المثال، في عام 1974، قام مجموعة من الأشخاص بمحاولة اختطاف طائرة وتحويلها إلى شرق ألمانيا، ولكنهم تمكنوا من الهبوط في برلين الغربية واللجوء إلى هناك. وفي عام 1991، اندلع حريق في البرج نتيجة تماس كهربائي، وتم إجلاء جميع الزوار وإطفاء الحريق بدون وقوع أي إصابات.

وفي الأعوام الأخيرة، خضع برج التلفزيون برلين لأعمال صيانة وتجديد، وتم تحسين الأمان والتأمين في المبنى. ويمكن للزوار الاستمتاع بزيارة المتحف الذي تم إنشاؤه في الطابق الأسفل من البرج، والذي يحتوي على معلومات وتفاصيل عن تاريخ برلين وبرج التلفزيون.

ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بزيارة المنطقة المحيطة ببرج التلفزيون برلين، حيث يتوفر العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي والمواقع الأخرى التي تعكس جو الحياة في برلين. ويعد برج التلفزيون برلين Der Berliner Fernsehturm هدفًا لا يمكن تفويته عند زيارة برلين، ويوفر تجربة فريدة وممتعة للجميع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق